MEDIA
CENTRE

Welcome to the Media Center, home to the latest news, galleries and NCP digital library

18/06/2026

وزارة الصحة تعلن مع المركز الوطني للتخصيص ترسية مشروع تشغيل مستشفى سابك للصحة النفسية

المشروع ضمن مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي الهادفة إلى الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الصحية، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تقديم خدمات نوعية ومتخصصة.

​ 

أعلنت وزارة الصحة مع المركز الوطني للتخصيص، ترسية مشروع تشغيل مستشفى سابك للصحة النفسية بمدينة الرياض على الشركة الطبية التخصصية SEH Healthcare  , وذلك ضمن نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

ويأتي المشروع ضمن مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي الهادفة إلى الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الصحية، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تقديم خدمات نوعية ومتخصصة، بما يسهم في رفع الطاقة الاستيعابية، وتحسين تجربة المستفيد، وتسهيل الوصول إلى خدمات الصحة النفسية.

 

ويمثل المشروع امتدادًا للتعاون التكاملي بين وزارة الصحة وشركة سابك، التي أسهمت في إنشاء مبنى المستشفى وتجهيزه وتطوير بنيته التحتية، على مساحة إجمالية تبلغ 62,500 متر مربع، وبطاقة استيعابية تصل إلى 150 سريرًا، بما يعزز قدرة المنظومة الصحية على تقديم خدمات متخصصة ومتكاملة في مجالي الصحة النفسية والرعاية.

 

يمثل الشركة الطبية التخصصية كل من  "إس إم سي للرعاية الصحية" التي تدير مستشفيات ومراكز طبية متخصصة في مدينة الرياض، ومجموعتي "دكتور إيبل" الألمانية المتخصصة في خدمات التأهيل والعلاج والرعاية النفسية والتأهيلية، و"مجمع بوابات الصحة " المتخصصة في رعاية الصحة النفسية.​

هاتف: +966 11 835 2354
info@ncp.gov.sa

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

أضف السبب

شكراً لمشاركتكم ، تم استلام ملاحظاتكم بنجاح
0 من 0 وجدوا أن هذه الصفحة مفيدة

تابعوا حساباتنا على وسائل التواصل الإجتماعي
للإطلاع على آخر الأخبار

اشترك في نشرتنا الاخبارية See all news
Back to top

ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لمساعدتك على تحسين تجربة التصفح وجعلها أكثر ملاءمة.